أخبار تعز الأن, أخبار اليمن: قيادي كبير في المقاومة يؤكد تدهور الأوضاع الميدانية والانسانية في تعز

أخبار تعز الأن, أخبار اليمن: قيادي كبير في المقاومة يؤكد تدهور الأوضاع الميدانية والانسانية في تعز
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 14 يونيو, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 12:26 مساءً

موطني الإخبارية: كشف عبدالستار الشميري القيادي البارز في المقاومة الشعبية بمدينة تعز, أن المدينة تعيش حالة سيئة وفي تدهور مستمر نظرا للإهمال الذي تتعرض له, كما أكد على وجود 250 من المتسولين والمشردين في الشوارع وممن يعانون من أمراض نفسية قضي عليهم تماماً في مدينة تعز خلال الأشهر الماضية، جراء أعمال القنص والقصف بالقذائف الذي طال أحياء المدينة من قبل قوات صالح والحوثي.

ووصف الشميري في تصريح لصحيفة السياسة الكويتي الوضع الإنساني في تعز بالكارثي قائلاً، «تواصلنا مع الحكومة بشأن دعم المحافظة بموازنة تشغيلية، لكن للأسف الشديد جاء الرد منها بأن التحالف لم يمدها بموازنة تشغيلية، ولم يأتنا من الحكومة سوى الوعود فقط، وهذه الوعود محبطة».

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف «تدنى مستوى التغذية، والوضع الصحي تدهور إلى حد كبير في تعز، وارتفعت قيمة المياه مع اتساع مساحة الماء الملوث، والناس باتوا بين الحياة والموت، ومدينة تعز تساوت بالفقر مع بقية مناطق المحافظة باستثناء خمسة في المئة من إجمالي السكان، وصار هناك ترشيد في الوجبات وأكلها من دون طهي، ولذا فالشريحة المتوسطة دخلت دائرة الفقر في معظم مناطق تعز».

وأكد أن أبرز ما في المشهد العسكري في تعز حالياً هو تصاعد القصف على الأحياء السكنية من قبل قوات صالح والحوثي خلال الـ15 يوماً الماضية، ما أدى إلى سقوط نحو 120 قتيلاً وجريحاً من المدنيين، مشيراً إلى أن الهدوء النسبي يسود مختلف جبهات القتال.

وأضاف إن «ما يحدث ليس مواجهات بل تبادل لإطلاق النار فكل أطراف الحرب لزمت أماكنها ولم تتقدم منذ أشهر».

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.