أخبار سوريا اليوم: الخارجية السورية تهاجم فرنسا وألمانيا بعد وصول قواتهم إلى الاراضي السورية

أخبار سوريا اليوم: الخارجية السورية تهاجم فرنسا وألمانيا بعد وصول قواتهم إلى الاراضي السورية
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 15 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 2:44 مساءً

موطني الإخبارية: عبرت وزارة الخارجية السورية, عن استهجانها وغضبها, وذلك بعد تأكدها من وجود قوات فرنسية وألمانية على الأراضي السورية في مناطق شمالي سوريا، تساعد المسلحين السوريين الأكراد في القتال ضد تنظيم “داعش” المتشدد.
واعتبرت الخارجية السورية في بيان لها اليوم الأربعاء، هذا التواجد تدخلًا سافرًا يشكل انتهاكًا صارخًا لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، وعدوانًا صريحًا غير مبرر على سيادة واستقلال سوريا.
وأضافت الخارجية أن الادعاء بأن تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية يأتي ضمن محاربة الإرهاب لا يستطيع أن يخدع أحدًا لأن مكافحة الإرهاب بشكل فعال ومشروع تقتضي التعاون مع الحكومة السورية الشرعية والتي يقاتل جيشها وشعبها الإرهاب على كل شبر من الأرض السورية، في إشارة إلى محاربة تنظيم داعش الذي يتمركز في الرقة ومنبج شمالي البلاد.
وقالت وزارة الخارجية السورية: “إن مكافحة الإرهاب تتطلب التعاون مع الحكومة السورية”.
وكان مصدر قريب من وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، ذكر الخميس الماضي، أن جنودا فرنسيين “يقدمون النصح” في سوريا لقوات سوريا الديمقراطية الكردية العربية التي تقاتل تنظيم داعش.
وألمح وزير الدفاع من قبل إلى وجود جنود فرنسيين مع جنود أميركيين إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية يشاركون في الهجوم على منبج بمحافظة حلب، شمالي سوريا.
وأظهرت صور نشرت للمرة الأولى في 27 مايو الماضي جنودا أميركيين يقاتلون إلى جانب القوات الكردية، وذلك في إطار الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش في مدينة الرقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.