أخبار الاردن اليوم : الاردن تعلن اغلاق الحدود الاردنية السورية

أخبار الاردن اليوم : الاردن تعلن اغلاق الحدود الاردنية السورية
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 22 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 12:47 صباحًا

أخبار الاردن اليوم ، اعلنت اليوم الحكومة الاردنية في بيان رسمي عن اغلاق المناطق الحدودية مع سوريا كمناطق عسكرية مغلقة حيث اكد وزير الاعلام أن البلاد تتجه نحو إيقاف انشاء مخيمات جديدة للاجئين.

وفي التفاصيل، قال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة، محمد المومني إن المملكة اتخذت جملة من الإجراءات السيادية على خلفية الهجوم الذي استهدف فجر  الثلاثاء موقعا عسكريا يقدم الخدمات للاجئين السوريين في منطقة الرقبان، أقصى شمال شرق المملكة قرب الحدود الأردنية السورية، أسفر عن مقتل ستة عناصر من الجيش الأردني وأصيب 14 آخرون.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال الوزير في تصريح صحفي إن المملكة اتخذت إجراءات سيادية تتمثل بإغلاق المنطقة الحدودية “الرقبان” التي جرت فيها العملية الإرهابية واستهدفت منتسبي قوّات حرس الحدود والأجهزة الأمنية، وعدم إنشاء مخيمات جديدة للاجئين أو التوسع بها.

السيارة المفخخة قدمت من سوريا

وفيما يتعلق بهوية منفذي الهجوم، قال المومني إن التحقيقات جارية للكشف عما وراء هذه العملية، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السيارة المفخخة قدمت من الأراضي السورية، مؤكداً أن الحرب على الإرهاب مستمرة ولن تنال هذه التفجيرات من عزيمة المملكة.

وعن مصير اللاجئين السوريين وخصوصاً العالقين في المنطقة المحرمة، أكد الوزير أن المملكة ستتعاون مع المنظمات الإنسانية لإيجاد طرق أخرى لإرسال المساعدات الإنسانية للاجئين المتواجدين على المناطق المحرمة، محذراً من تزايد اعداد اللاجئين على الحدود في الوقت الذي تستغل فيه المنظمات الإرهابية لاسيما تنظيم داعش هذه المنافذ الإنسانية لتنفيذ مخططاتهم.

وأكد الجيش الأردني أن السيارة المفخخة التي استهدفت صباح الثلاثاء الموقع العسكري على الحدود الأردنية السورية، وأودت بحياة 6 جنود، انطلقت من مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الرقبان.

من جانبه، قال وزير الداخلية الأردني سلامة حماد إن المنطقة التي شهدت الاعتداء على عناصر الأجهزة الأمنية الأردنية يوجد فيها عناصر لداعش ومهربون، مشيرا إلى أن هناك مخاطر على الأردنيين وعلى المنظمات العاملة في المنطقة وغيرها.

وأكد حماد أن أمن الأردن والأردنيين أولوية قصوى، وأن لدى الأردن احتياطات أمنية أساسية ولن نفرط بأمن الأردن.

في حين صرح مصدر عسكري أردني أن السيارة جهزت في مخيم اللاجئين.

إلى ذلك، أعلن الجيش الأردني المناطق الحدودية الشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة. وقال وزير الاعلام الأردني نتجه للتوقف عن إنشاء مخيمات جديدة للاجئين في الأردن.

الجدير بالذكر على ان مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية كان قد اعلن في وقت لاحق عن مقتل 6 أفراد، وإصابة 14 جريحاً وذلك من قوات حرس الحدود الأردني .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.