اخبار سوريا اليوم : مقتل 700 طبيب في سوريا

اخبار سوريا اليوم : مقتل 700 طبيب في سوريا
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 22 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 22 يونيو 2016 - 1:06 صباحًا

اخبار سوريا اليوم ، كشفت مصادر مطلعة عن مقتل 700 طبيب وعامل في المجالات الطبية وذلك في سوريا وذلك منذ ان بدأت الحرب وذلك قبل 5 سنوات كاملة حيث انة قد اعلنت اليوم الامم المتحدة موضحة أنها تجري تحقيقات ايضا حول قيام مجموعات متطرفة بتجنيد مئات الأطفال.

وانتقد رئيس لجنة #الأمم_المتحدة للتحقيق حول حقوق الإنسان في سوريا، البرازيلي باولو بينهيرو، في خطاب ألقاه في جنيف، عمليات القصف الجوية التي تستهدف المستشفيات والعيادات وتلحق اضرارا بالسكان.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

واضاف: “فيما يرتفع عدد الضحايا المدنيين، يتقلص عدد المنشآت الاستشفائية والعاملين في المجال الطبي، ما يزيد من صعوبة الحصول على العلاج”، مشيرا الى ان “اكثر من 700 طبيب وعامل في المجال الطبي قتلوا في غارات على مستشفيات منذ بداية الحرب”.

وكشف بينهيرو، من جهة اخرى، ان اللجنة التي يرأسها تحقق حول عمليات تجنيد مفترضة لأطفال تقل اعمارهم عن 15 عاما، من جانب مجموعات متطرفة في محافظة حلب (شمال سوريا).

وقال ان “ما يقلق اللجنة خصوصا هو ادعاءات تفيد بأن جبهة النصرة ومجموعات اخرى تدين بالولاء لتنظيم القاعدة، جندت مئات الاطفال تقل اعمارهم عن 15 عاما في ادلب”.

وفي تقرير اصدرته الاسبوع الماضي، اتهمت لجنة التحقيق حول سوريا المفوضة من مجلس الامن، تنظيم داعش بالاستمرار في ارتكاب “ابادة” ضد الايزيديين، وهم اقلية تتحدث اللغة التركية، ومنتشرة ايضا في العراق.

حيث اكد اليوم بينهيرو في بييان رسمي وذلك على ان اللجنة كشفت بالتالي انتهاكات كثيرة ضد مجموعات اخرى اثنية-دينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.