شاهد عناوين الصحف السياسية العالمية الصادرة اليوم الخميس 21-7-2016

شاهد عناوين الصحف السياسية العالمية الصادرة اليوم الخميس 21-7-2016
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 21 يوليو, 2016
أخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 9:54 صباحًا

موطني الإخبارية: نرصد لكم أهم عناوين الصحف العالمية السياسية الصادرة لهذا اليوم يوم الخميس, لإطلاعكم على أخر الأحداث.

تضمنت الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– اردوجان يفرض حالة الطوارئ في تركيا لثلاثة أشهر!
– العثور على جثث 22 مهاجرا في قارب قبالة سواحل ليبيا !
ــــ
التلجراف :
تحت عنوان اردوجان يفرض حالة الطوارئ في تركيا لثلاثة أشهر!
أشارت الجريدة لاعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوجان فرض حالة الطوارئ في بلاده لثلاثة أشهر عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت يوم الجمعة الماضي ، وأكد اردوجان، في خطاب للأمة نقله التلفزيون الرسمي، أن إعلان حالة الطوارئ ليس “ضد الديمقراطية والحقوق والحريات بل جاءت من أجل حماية وتعزيز تلك القيم” !
وأضافت الجريدة أن حالة الطوارئ تتيح للرئيس التركي وحكومته بتجاوز البرلمان في إصدار قوانين جديدة وبتقليص الحقوق والحريات أو تعليقها عند الضرورة !
كانت الحكومة التركية قد بدأت حملة “لتطهير مؤسسات الدولة” بعد فشل محاولة الانقلاب، في صفوف القوات المسلحة وقوات الأمن قبل أن تمتد إلى وزارات وقطاعات أخرى في الحكومة !
وقد جاء إعلان اردوجان عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي استمر لخمس ساعات ، وأوضح اردوجان أن إعلان حالة الطوارئ يهدف إلى “اتخاذ الخطوات المطلوبة بشكل فعّال وسريع من أجل القضاء على التهديدات الموجهة ضد الديمقراطية في بلدنا، ودولة القانون، وحقوق مواطنينا وحرياتهم” – على حد قوله!
ــــ
الاندبندنت :
وتحت عنوان العثور على جثث 22 مهاجرا في قارب قبالة سواحل ليبيا !
أشارت الجريدة للعثور على جثث 22 مهاجرا غير شرعي على متن قارب في مياه البحر المتوسط حسبما أعلنت منظمة أطباء بلا حدود ، وقالت المنظمة إن الجثث وهي لخمس وعشرين امرأة ورجل واحد عثر عليها في قاع القارب غارقين في مزيج من المياه والوقود، قبالة سواحل ليبيا ، ويعتقد أن الغرقى ظلوا على متن القارب لساعات طويلة !
وكانت المنظمة نجحت في إنقاذ أكثر من 200 مهاجر كانوا على متن القارب ذاته من بينهم خمسون طفلا ، وقالت الجريدة نقلا عن وكالة رويترز عن ينس باجوتو، أحد المسؤولين بالمنظمة، قوله “لم يتضح بعد ماذا حدث، ولكنهم ماتوا بطريقة بشعة. إنها مأساة”! وأضاف “يبدو أن اختلاط المياه بالوقود أدى إلى فقدانهم الوعي” !
ووفقا للتقارير الاعلامية ، كان معظم المهاجرين على متن ذلك القارب من دول غرب افريقيا ، وقد نقل الناجون إلى جزيرة صقلية في عمليات إنقاذ شاركت فيها سفن تابعة للبحرية الايطالية والاسبانية ومنظمات إغاثة ، وطبقا لمنظمة الهجرة الدولية، فقد غرق الآلاف من المهاجرين في البحر المتوسط هذا العام أثناء سعيهم للوصول إلى شواطئ أوروبا !

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.