اخر اخبار سوريا اليوم : اردوغان يعلق على فكرة بقاء الأسد

اخر اخبار سوريا اليوم : اردوغان يعلق على فكرة بقاء الأسد
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 5 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 8:31 مساءً

اعلن اليوم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في بيان رسمي علي ان عدد الشهداء في سوري وصل الي 600 الف شهيد حيث اكد علي أن “الدفاع عن بقاء الأسد القاتل في منصبه رغم مقتل هذا العدد، مدعاة للخجل”.

ويأتي كلام أردوغان خلال كلمته التي ألقاها اليوم في مؤتمر قمة مجموعة العشرين، المنعقد في مدينة “هانغتشو” الصينية، حيث أكد أن موقف الغرب الذي يستند إلى منظور أمني – بحت – وحتى عنصري، حيال أزمة اللاجئين، مخجل بالنسبة للانسانية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحث أردوغان القوى العالمية على إقامة “منطقة آمنة” في سوريا حتى “تكون هناك منطقة خالية من القتال لسكان سوريا كما أنها ستساعد على وقف تدفق المهاجرين”.

وتطرق أردوغان لمسألة التنظيمات التي تعتبرها تركيا إرهابية، قائلاً: “علينا رفض المفهوم الذي يميّز بين منظمات إرهابية كداعش و”بي كا كا” وب ي د” و ” ي ب ك ” ومنظمة غولن، وعلينا أن نطلق مباشرةً كفاحاً مبدئياً ضدّ كافة المنظمات الإرهابية”.

وأشار أردوغان إلى أن منظمة فتح الله غولن، شبكة عالمية تدير أنشطة في أكثر من 170 دولة، خارج تركيا، داعياً العالم بأسره إلى إظهار الحساسية تجاه هذه المنظمة التي فتحت لنفسها المجال عبر استغلال القضايا الإنسانية، مثل الأعمال الخيرية والمعتقدات والتعليم”.

حيث انة تتهم تركيا منظمة فتح الله غولن بالتخطيط للانقلاب الفاشل والذي كان قد شهدته تركيا في 15 تموز الماضي .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.