اخر اخبار العراق اليوم : فرنسا تعلن عن دعم الجيش العراقي

اخر اخبار العراق اليوم : فرنسا تعلن عن دعم الجيش العراقي
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 6 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 10:08 مساءً

اعلنت اليوم فرنسا في بيان رسمي علي انها سوف تنشر مدفعية في العراق مع تجهيز ارسال حاملة طائرات من اجل تعزيز الدعم العسكري الاجنبي للحملة المرتقبة للجيش العراقي لاستعادة الموصل معقل تنظيم “داعش” في العراق.

واتخذ الجيش العراقي ووحدات القوات الخاصة التابعة له تدريجياً مواقع حول المدينة التي تبعد 400 كيلومتر إلى الشمال من بغداد بينما تحرص قوات التحالف الدولي على الاستفادة من خسارة التنظيم لأراض في كل من العراق وسوريا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان لتجمع من المسؤولين العسكريين في باريس: “قررنا أن نعزز دعمنا للقوات العراقية هذا الخريف بهدف استعادة الموصل. المدفعية في هذه اللحظة تقترب من الوصول إلى الجبهة”.

وأضاف أن حاملة الطائرات “شارل ديجول” ستغادر قريباً إلى الشرق الأوسط.

ورفض مسؤولو الدفاع الفرنسيون الخوض في التفاصيل المتعلقة بطبيعة المدفعية.

حيث انة قد كثفت اليوم فرنسا – أول دولة تنضم للغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق- عملياتها الجوية ضد “داعش” وذلك في سوريا بعد العديد من الهجمات التي نفذها التنظيم في فرنسا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.