اخبار حلب اليوم : طيران الاسد يقصف حلب بالكلور

اخبار حلب اليوم : طيران الاسد يقصف حلب بالكلور
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 6 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 10:11 مساءً

كشفت مصادر مطلعة اليوم عن اصابة 70 شخص باختناقات اليوم وذلك في احد الاحياء الشرقية في مدينة حلب في شمال سوريا وذلك بسبب قصف جوي بالبراميل المتفجرة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي أن قوات النظام السوري استخدمت غاز الكلور السام.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس”: “قصفت طائرات مروحية تابعة لقوات النظام السوري حي السكري في شرقي مدينة حلب بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 70 شخصا، غالبيتهم من المدنيين، بالاختناق” من دون أن يتمكن من تأكيد استخدام غازات سامة. ولم تسجل أي حالات وفاة، وفق عبد الرحمن.

ونقل مراسل “فرانس برس” في الأحياء الشرقية عن أحد المصابين قوله إن إثر سقوط برميل متفجر على حي السكري تصاعدت رائحة كريهة جداً أدت إلى حصول حالات الاختناق.

واتهم مركز حلب الإعلامي المعارض قوات النظام باستخدام غاز الكلور. وكتب في تغريدة على موقع تويتر: “عشرات حالات الاختناق إثر استهداف طيران النظام حي السكري بغاز الكلور السام”.

حيث انة قد نشر اليوم المركز شريط فيديو أظهر عددا من الأشخاص داخل مستشفى وهم يضعون أجهزة تنفس.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.