مصرع 10 أشخاص واصابة العشرات في حوادث مرور يوم أمس

مصرع 10 أشخاص واصابة العشرات في حوادث مرور يوم أمس
| بواسطة : Alaa khatib | بتاريخ 10 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 11:06 صباحًا

موطني الإخبارية: أعلنت المصادر الصحية السودانية يوم أمس الجمعة, عن مصرع “عشرة” أشخاص وإصابة العشرات, وذلك نتيجة وقوع حادث مروري مروع وذلك في حادثي سير منفصلين على طريق “الإنقاذ الغربي” الرابط بين العاصمة السودانية الخرطوم وإقليم دارفور.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأفاد شاهد عيان أن الحادث الأول وقع بالقرب من منطقة “ود جمد” الواقعة شرق “أم كدادة” بين شاحنة وبص سياحي ما أدى الى مصرع 3 مسافرين وإصابة آخرين.

وقال ضابط بشرطة المرور السريع فضل حجب اسمه إن هناك حادث سير آخر بطريق الإنقاذ الغربي عند منطقة “ودبندة” التابعة لولاية غرب كردفان، مشيرا إلى تصادم بصين أسفر عن مصرع وإصابة عشرات المسافرين، لم يتم حصرهم.

وقال الشرطي “البصات تتبع لـ (وداي جلكسي) و(سمراوي الشمال)، احدهما قادم من الفاشر والآخر من الخرطوم”، وزاد “هناك سيارات إسعاف تحركت واسعفت المصابين بإصابات خطرة الى مستشفي النهود”.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية انطلاق تفويج البصات السفرية من الخرطوم الى الولايات لقضاء المواطنين عطلة عيد الأضحى في مناطقهم منذ الخميس الماضي ويستمر التفويج حتى يوم الأحد، بينما يبدأ التفويج العكسي من الولايات الى الخرطوم في 15 سبتمبر الحالي.

وتكررت حوادث السير على طريق “الإنقاذ الغربي” منذ افتتاحه في نوفمبر الماضي لأسباب تتعلق في الغالب بضيقه، اذ لا يتجاوز السبعة أمتار بالاضافة الى ارتفاعه الشديد وجنوح السائقين الى السرعة الزائدة.

وبدأ تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي منذ العام 1993 ولم يكتمل إلا نحو 50% منه حيث وصل حتى الآن مدينة الفاشر رغم أنه يفترض أن يمتد حتى الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.