اخبار سوريا اليوم : المعارضة السورية تعلق على الهدنة

اخبار سوريا اليوم : المعارضة السورية تعلق على الهدنة
| بواسطة : mwtini news | بتاريخ 10 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 4:37 مساءً

أعلنت اليوم المعارضة السورية في بيان رسمي علي ان الاتفاق الاميركي الروسي المقترح بشأن روسيا قد يضع حداً وذلك في نهاية المطاف لمحنة المدنيين في أول رد فعل على الاتفاق.

وقالت بسمة قضماني، المتحدثة باسم الهيئة العليا للمفاوضات، إن الهيئة ترحب بالاتفاق “إذا جرى تطبيقه”، وأضافت في بيان أن المسؤولية تقع على عاتق روسيا، لأن نفوذها “هو السبيل الوحيدة لامتثال النظام”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولكن عادت الهيئة العليا للمفاوضات وصرحت إنها  لم تتلق نسخة من نص الاتفاق الأمريكي الروسي للسلام وإن موقفها لن يتحدد إلا بعد التشاور مع الأعضاء الذين عبر بعضهم عن تشككه في نجاح الاتفاق.

وذكر النقيب عبدالسلام عبدالرزاق، المتحدث العسكري باسم كتائب نور الدين الزنكي أن الاتفاق سيمنح الجيش السوري فرصة لحشد قواه، والدفع بالمزيد من الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في المعارك الرئيسية بمدينة حلب.

حيث اكد اليوم فارس البيوش، قائد جماعة الفرقة الشمالية التابعة للجيش السوري الحر، في بيان رسمي علي إن روسيا ودمشق لم تلتزما بالاتفاق السابق، حيث ان فرص نجاح الاتفاق الجديد لا تختلف عن سابقتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.