الحكومة الليبية تعلن اختطاف طائرة تحمل 118 شخصا

401 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 3:13 مساءً
الحكومة الليبية تعلن اختطاف طائرة تحمل 118 شخصا

موطني الإخبارية: أكدت حكومة الوفاق الليبية, عن قيام مجموعة بخطف طائرة جوية وتوجيها إلى مالطا, هذا ونشرت الوسائل الإعلامية المالطية الخبر وأكدت حادثة الخطف.

هذا وكانت الطائرة في طريقها برحلة داخلية داخل ليبيا, إلا أنه تم تحويل مسارها إلى مالطا حيث هبطت اليوم الجمعة.
وقال مسؤول أمني في مطار طرابلس إن قائد الطائرة حاول الهبوط في ليبيا لكن الخاطفين رفضا وأبلغ برج المراقبة بمطار طرابلس بخطفها قبل فقد الاتصال.

وأضافت وسائل الإعلام ومنها صحيفة “تايمز أوف مالطا”، أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 كانت تحلق داخل ليبيا في رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية المملوكة للدولة وعلى متنها 118 شخصا، وهم 28 امرأة و82 رجلا وطفل واحد حيث كانت في طريقها من سبها جنوب غرب ليبيا إلى طرابلس العاصمة.

وكتب رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات، في تغريدة على موقع تويتر “تم إبلاغي بواقعة خطف محتملة لطائرة في رحلة داخلية في ليبيا، وتحويل مسارها إلى مالطا. عمليات الأمن والطوارئ في وضع الاستعداد”، فيما ذكرت قناة “العربية” أن الخاطفين هددا بنسفها، ومطالبهما غير معروفة.

بدوره قام رئيس الوزراء في مالطا بالتغريد على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.