اخبار العراق اليوم : الصدر يلتقي رئيس الوزراء العراقي

131 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:14 مساءً
اخبار العراق اليوم : الصدر يلتقي رئيس الوزراء العراقي

أعلن اليوم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن إستقبال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لبحث صياغة وثيقة التسوية.

وبحسب مكتب العبادي، فقد تم التطرق إلى الأوضاع العامة للبلد وسير معركة الموصل والانتصارات المتحققة ضد داعش.

وجاء في بيان صادر عن المكتب، أن العبادي أكد أن “الهدف المقبل هو تحرير مدينة الموصل وأهلها من داعش”، مشدداً على “أهمية الوحدة بين مكونات الشعب العراقي والتي تجلت بأفضل صورة لها بمواجهة التنظيم الإرهابي”.

تأكيد على 3 نقاط

في المقابل، أوضح الصدر، في مؤتمر صحفي مشترك أن لقاءه مع العبادي “أكد على دعم الجيش العراقي لإكمال تحرير الموصل وإكمال الإصلاحات السياسية ودعم الاعتدال”، مشيراً إلى أن “لا تسوية مع القتلة وعلى حساب دماء الشعب”.

كما أبدى الصدر رفضه لـ”الاعتداء الذي حصل في احتفالية حزب الدعوة في البصرة” (حيث صدحت الهتافات ضد نوري المالكي)، مستدركاً بالقول “إننا حريصون على علاقتنا مع حزب الدعوة، ونرفض الاعتداء على الشعب”.

حيث كشفت اليوم مصادر مطلعة على أن اجتماعا مرتقبا مساء الاثنين، يضم التحالف الوطني الممثل الشيعي في البرلمان بزعامة عمار الحكيم ونظيره السني اتحاد القوى، في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لبحث وتوحيد الرؤية حول وثيقة التسوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موطني الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.